TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منتدى الأعمال المصري الفرنسي يبحث فرصاً جديدة للاستثمار المشترك

منتدى الأعمال المصري الفرنسي يبحث فرصاً جديدة للاستثمار المشترك
مصر وفرنسا

القاهرة - مباشر: تستضيف كل من باريس ومارسيليا (جنوب فرنسا) يومي الاثنين والثلاثاء، المقبلين منتدى الأعمال المصري الفرنسي، والذي تنظمه وكالة "بيزنس فرانس" بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، للترويج للاستثمارات المشتركة وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصري.

ومن المقرر أن يشارك في الجلسة الافتتاحية، كل من حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وخالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، وديديه بولوني نائب المدير العام لوكالة "بيزنس فرانس" المكلف بشؤون التصدير، وصوفي بريما الوزيرة المفوضة المكلفة بشؤون التجارة الخارجية والفرنسيين بالخارج، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا، ويكتسب أهمية خاصة في سياق العلاقات المصرية الفرنسية، حيث من المقرر أن يجمع شركات من كلا البلدين لتعزيز التعاون المشترك والشراكات الاقتصادية واستكشاف فرص استثمارية جديدة.

وخلال اليوم الأول من المنتدى، سوف يلقي حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، كلمته قبل أن تعقد عدة جلسات لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، منها جلسة عن التوقعات الاقتصادية، يتحدث خلالها عدد من المسؤولين من بينهم ميشيل لو ماسون، مدير قطاع التنمية المصرفية على المستوى الدولي ببنك كريدي أجريكول.

ومن المقرر، أن يتضمن المنتدى جلسة أخرى بعنوان "إقامة الأعمال التجارية في مصر: التحديات والفرص والممارسات الجيدة"، يتحدث خلالها عدد آخر من المسؤولين من بينهم حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وسالي زكري، المديرة المالية لشركة "ديكاتلون مصر"، وعماد السنباطي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، وأيضا عقد جلسة عن "الفرص الخضراء وإزالة الكربون"، وجلسة أخرى عن "الفرص المتاحة للشركات الفرنسية في مجال الأغذية والزراعة".

كما سيلقي خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، كلمة يسلط خلالها الضوء على التعاون المصري الفرنسي في القطاع الصحي والطبي.

وستعقد جلسة عن: "القطاع الطبي والصحي: قطاع استراتيجي للشراكات بين مصر وفرنسا"، يتحدث خلالها أيضا الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية المصرية، ومديرة إدارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالوكالة الفرنسية للتنمية، ورئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية.

ويُختتم اليوم الأول لمنتدى الأعمال المصري الفرنسي بكلمة يلقيها السفير إيريك شوفالييه، سفير فرنسا لدى مصر، وكلمة أخرى يلقيها السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، قبل أن يستأنف المنتدى أعماله "الثلاثاء" في مدينة مارسيليا جنوبي فرنسا.

وسيشهد المنتدى توقيع مذكرتين تفاهم، واحدة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة و"بيزنس فرانس"، وأخرى بين مجموعة "السويدي إليكتريك" و"بيزنس فرانس". 

كما سيتم تنظيم عدة لقاءات على هامش المنتدى مع خبراء القطاع الدولي بوكالة بيزنس فرانس، وبين عدد من الشركات الفرنسية والمصرية بهدف تعزيز التبادلات التجارية، وإقامة شراكات جديدة مشتركة.

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

ترشيحات

وسط تضارب بشأن مصيره.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في بيروت

ترامب يدعو لمقاضاة "جوجل" ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس

أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات السبت الصباحية